وزير التربية ينفي اغلاق معاهد الفنون ويوجه بإدخال تغييرات في تصاميم الكتب - موقع العراق التعليمي - وزارة التربية العراقية

اخر الأخبار

3‏/8‏/2016

وزير التربية ينفي اغلاق معاهد الفنون ويوجه بإدخال تغييرات في تصاميم الكتب


  وزير التربية ينفي اغلاق معاهد الفنون ويوجه بإدخال تغييرات في تصاميم الكتب ، اعلنت وزارة التربية عن صدور توجيهات من الوزير محمد اقبال للمديرية العامة للمناهج والجهات ذات العلاقة في الوزراة بإدخال تغييرات في تصاميم الكتب الدراسية، لتبسيط المواد، وإيصال المعلومة بسهولة لذهن الطالب.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء تسلم المربد نسخة منه ان إقبال اوعز كذلك باضافة عشرات الاسئلة العلمية الاثرائية عالية المستوى في نهاية الكتب المنهجية، لغرض مساعدة الطالب على مراجعة المادة وفهمها.
واشترط اقبال بان تكون الاسئلة الموضوعة ملخصة لمادة المنهج بشكل كاف، وان تكون عالية المستوى، تساعد الطالب على المراجعة والتدقيق وتحريك قدراته الذهنية والاستفادة منها في رفع المستوى العلمي للاجيال المقبلة.
كما وجه اقبال المديرية العامة للمناهج الى الاستفادة من الخبرات العلمية التي تمتلكها المنظمات الدولية المختصة ، ومنها اليونسكو في تدريب الكوادر التي ستعمل على اعداد الاسئلة المهمة في تقويم العمل التربوي.
وفي بيان آخر نفت وزارة التربية٬ الأنباء التي تناولتها بعض وسائل الإعلام بشأن إغلاق معاهد الفنون الجميلة في البلاد٬ مؤكدة اهتمامها البالغ بتلك المعاهد.
وقال وزير التربية٬ محمد إقبال٬ في بيان له اليوم الأربعاء٬ إنه لا صحة للإنباء التي تثار بشأن إغلاق معاهد الفنون الجميلة في البلاد٬ موضحا أن وزارة التربية تولي اهتمامها الخاص بالمعاهد سواء على مستوى الخطط والمشاريع او القرارات والتمويل.
وأشار إقبال إلى أهمية وجود معهد للفنون الجميلة في البلاد كونها تعكس البعد الثقافي والحضاري للعراق٬ معلنا استمرار عمل معاهد الفنون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق