وزارة التربية : تزامنا مع انطلاق عمليات تحرير نينوى المباركة - موقع العراق التعليمي - وزارة التربية العراقية

اخر الأخبار

17‏/10‏/2016

وزارة التربية : تزامنا مع انطلاق عمليات تحرير نينوى المباركة

إقبال يوجه بسلسلة معالجات لطلبة المناطق المحررة ممن لم يخرجوا منها ويؤكد الحرص على تعويضهم ما فاتهم وعدم حرمانهم من حقهم في التعليم .
 
وجه معالي وزير التربية الدكتور محمد إقبال الصيدلي، بمجموعة من المعالجات لدوام طلبة المناطق المحررة من تنظيم داعش ممن لم يهاجروا منها.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص لمعالي الدكتور إقبال، إنه وجه وبالتزامن مع انطلاق عمليات تحرير نينوى المباركة، بجملة من الاليات والمعالجات لدوام هؤلاء الطلبة ضمانا لمستقبلهم الدراسي، وعلى النحو الآتي:

1- يسجل تلاميذ الصف الأول الابتدائي بغض النظر عن العمر على ان لا يتجاوز عمر التلميذ 9 سنوات، ولولي الامر الخيار بين تسجيله في الصف الأول الابتدائي او اجراء سبر المعلومات.
 
2- اجراء سبر معلومات لتلاميذ المرحلة الابتدائية مع ما وصل الية اقرانه المستمرين بالدوام وحسب تعليمات سبر المعلومات المعمولة بها على ان لا يشمل ذلك اجتياز المرحلة الابتدائية (الصف السادس الابتدائي).

3- بالنسبة للتلاميذ من تكون أعمارهم مشمولة بالقبول في مدارس اليافعين او التعليم المسرع ينتظمون في مدارس اليافعين او التعليم المسرع.

4- بالنسبة لطلبة المرحلة الثانوية تعتبر السنوات الفائتة سنوات عدم رسوب وينتظمون حسب استحقاقهم الدراسي في الصفوف التي وصلوا اليها قبل الاحداث مع تقديم تعهد خطي بمستواهم الدراسي على ان لايشمل ذلك عبور المرحلة المنتهية.
 
5- السماح للطلبة بالتقديم للامتحان الخارجي لمن يرغب وحسب الضوابط.
 
6- أعداد دورات تقوية مكثفة للطلبة ولجميع المراحل الدراسية.

وأوضح البيان أن العمل بما ورد أعلاه سيكون اعتبارآ من العام الدراسي الحالي 2016/2017 ، مؤكدا حرص معالي الوزير على ضمان حقوق كافة طلبتنا الأعزاء وتعويضهم عما فاتهم من فرص دراسية . 

يمكنكم متابعة صفحتنا على الفيس بوك اضغظ هنا
ولمتابعة جميع الاخبار الحصرية قناتنا على التليكرام اضغظ هنا