تعليمات الامتحان التقويمي للوقفين الشيعي والسني اعلنتها أمانة مجلس الوزراء


أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الجمعة، تعليمات الامتحان التقويمي للامتحانات التي أجراها الوقفان الشيعي والسني للدراستين المتوسطة والإعدادية الإسلاميتين للاعوام (20111، 2012، 2013) الماضية، فيما أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي أهمية تأمين منح الطلبة فرصة لمعادلة الشهادات التي حصلوا عليها من خلال هذا الامتحان.

وقالت الأمانة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي صادق على محضر الاجتماع الذي ترأسه لمعالجة أوضاع الطلبة المشمولين بالامتحان التقويمي الخاص بالامتحانات الخارجية التي أجراها الوقفان الشيعي والسني للدراستين المتوسطة والإعدادية الإسلاميتين للاعوام (2011، 2012، 2013)".

وأضافت، أن "رئيس الوزراء أكد أهمية تأمين منح هؤلاء الطلبة فرصة لمعادلة الشهادات التي حصلوا عليها من خلال إجراء اختبار تقويمي ليوم واحد يشمل المواد الأساسية لكل من الدراستين المتوسطة والإعدادية"، موضحة أن تعليمات الامتحان تتضمن "فتح باب التسجيل لأغراض أداء الاختبار التقويمي للذين لم يتمكنوا من التسجيل في الفترة التي أعلنتها وزارة التربية سابقا وذلك اعتبارا من 2017/3/7 لغاية 2017/3/22 للدراستين المتوسطة والإعدادية".

وبينت أن "دوائر وزارة التربية ذات العلاقة تتولى تدقيق ملفات الطلبة المتقدمين استنادا للتعليمات المنصوص عليها في هذا المجال"، لافتة الى أن "الاختبار يشمل المواد الدراسية الآتية لكل من الوقفين الشيعي والسني: الثالث المتوسط (اللغة العربية، التفسير وأحكام التلاوة، الفقه)، السادس الاعدادي (اللغة العربية وآدابها، التفسير وعلوم القرآن، الفقه)".

وتابعت الأمانة في بيانها أن "الاختبار التقويمي يجري ليوم واحد وهو السبت الموافق 2017/4/29 للطلبة المشمولين كل في محافظته"، مشيرة الى أن "درجة النجاح الصغرى تكون (50) درجة، ودرجة النجاح الكبرى (100) درجة، ويتم تحديد موعد اختبار الدور الثاني لاحقا من قبل وزارة التربية بالتنسيق مع ديواني الوقفين الشيعي والسني للذين لا تقل درجتهم في الدور الأول عن (30) درجة".

وأكدت الأمانة "إطلاق الوثائق الدراسية (للدراسة المتوسطة) لمن اجتاز المرحلة الاولى من الدراسة الإعدادية بنجاح، واطلاق الوثائق الدراسية للطلبة المقبولين في الجامعات والمعاهد شرط اجتيازهم المرحلة الاولى بنجاح، فضلا عن اطلاقها للشهداء ولضحايا العمليات الإرهابية وللذين أصيبوا بإعاقة شديدة أو عجز تام في المعارك او العمليات الارهابية استثناء من شرط أداء الاختبار التقويمي على ان يقترن ذلك بتقرير طبي مصدق أصوليا".

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أمس الأول الأربعاء (1 شباط 2017)، أن اجتماعا عقد برئاسة الأخير ناقش تسهيل إجراءات منح شهادات الإعدادية والمتوسطة للطلبة الذين أدوا الامتحانات الخارجية للأوقاف للأعوام من 2011 الى 2013.
شارك الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين
حياكم الله طلبتنا الأعزاء... ومرحباً بكم في موقع العراق التعليمي

يقدم لكم موقعنا مجموعة كبيرة و متنوعة من الكتب المنهجية الصادرة من وزارة التربية العراقية و الملازم الصادرة من الإساتذه الأفاضل و يقدم ايضا الأخبار و القرارات الصادرة من وزارة التربية العراقية و وزارة التعليم العالي و كل ما يهم الطالب العراقي نقدم لكم اليوم
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
★ شارك المنشور ليصل للجميع
★ موقع العراق التعليمي:
●‏ www.education-iraq.com
★ قناة التليجرام :
●‏ t.me/education_iraq

الابلاغ عن رابط لا يعمل أخبرنا عبر التعليقات او من خلال صفحة الاتصال بنا 

تحياتنا وتقديرنا واحترامنا لكم
مع خالص أمنياتنا لكم بالنجاح والموفقية 

https://t.me/education_iraqhttps://www.facebook.com/educationaliraq/