نائب: سأقيل وزير التربية بأول سؤالين خلال الاستجواب - موقع العراق التعليمي - وزارة التربية العراقية

اخر الأخبار

2‏/12‏/2017

نائب: سأقيل وزير التربية بأول سؤالين خلال الاستجواب



اكد عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي، السبت، ان الاستجوابات التي تحصل داخل مجلس النواب تنحصر بثلاثة انواع، فيما اشار الى انه قادر على اقالة وزير التربية محمد اقبال الصيدلي من اول سؤالين خلال الاستجواب نتيجة للخروقات الواضحة والمثبتة.

وقال غالي في حديث لـ السومرية نيوز، انه "خلال تجربتي لعام كامل مع قضية استجواب وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، وصلت لمعرفة عدة امور اولها ان الاستجوابات بالاصل تقوم على ثلاثة محاور"، مبينا ان "المحور الاول ان يقوم المستجوب بعمل استجواب للحصول على اموال والثاني انه يعمل استجواب من اجل الدعاية السياسية اما الثالثة استجوابات مهنية يرفض فيها النائب اي مساومات ويريد فضح الفساد".

واضاف غالي، ان "النوع الثالث يسعى البعض لافشال استجوابهم والمماطلة فيه ويعمل البعض على تأخير الاستجواب لفترة بعد اخرى رغم الاصرار عليه من قبل النائب ولا يتاثر بالتهديد والترغيب"، لافتا الى "اننا كنا نتمنى ان تصل الموازنة قبل نهاية الفصل التشريعي للمضي باستجوابي الذي لن يطول لاكثر من ساعة ولن ارهق النواب".
 
وتابع "سأقيل الوزير من السؤالين الاوليين نتيجة للخروقات الواضحة المثبتة عليه".

واستغرب عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي، اول امس الخميس، من تحديد موعد استجواب وزير التربية محمد اقبال الصيدلي في يوم عطلة رسمية للمولد النبوي، داعيا رئاسة البرلمان الى اختيار اقرب موعد خلال هذا الشهر لجلسة استجواب الصيدلي.

يذكر ان عضو لجنة التربية النيابية رياض غالي اعلن، في (24 تشرين الثاني 2017)، عن تحديد الثلاثين من شهر تشرين الثاني الماضي موعدا لاستجواب وزير التربية محمد اقبال الصيدلي، فيما اشار الى ان الاستجواب سيتضمن 35 سؤالا بشأن خروقات مالية وادارية وفنية واستغلال للمنصب، الا ان هذا اليوم صادف عطلة رسمية بمناسبة ذكرى المولد النبوي.

المصدر